ريال مدريد يحسم صفقة بيلينجهام


بوروسيا دورتموند يكشف عن مستقبل اللاعب الإنجليزي بعد انتها عقدة مع أحتمالية بنسبة ضايلة من تجديد العقد مع اللعب لمدة عام واحد مع النادي الألماني برووسيا دورتموند . 

يعد رئيسها التنفيذي ، Watzke ، خطة لتحقيق أقصى استفادة من اللاعب ، الذي أنهى عقده في عام 2025 ويمكنه الاستمرار هناك لمدة عام آخر. فتح العطاء من 150 مليون.

صمم النادي الألماني دورتموند استراتيجية هجومية لمحاولة تحقيق أقصى استفادة من جود اللاعب الأنجليزي  بيلينجهام (19 عامًا) ، لاعب وسط مطلوب من عدة أندية منها ريال مدريد ومانشستر سيتي وليفربول. كما نُشرت بعد ظهر الأربعاء معلومات مختلفة ، من إيطاليا وإنجلترا ، تحدثت عن حقيقة أن الاتفاق بين ريال مدريد وبوروسيا واللاعب الأنجليزي كان شبه واقعي. ولكن ، كما نشر خواكين ماروتو في AS الأسبانية ، لا شيء أبعد عن الحقيقة. نفى ريال مدريد ذلك. في وقت لاحق ، قام بوروسيا بذلك بشكل غير رسمي.

الحقيقة وراء هذه الشبكة من التسريبات حول مستقبل اللاعب هي أن بوروسيا دورتموند سيجعل رحيل بيلينجهام صعبًا للغاية ، إذا حدث هذا الصيف. كانت هذه الصحيفة تتحدث في الوقت المناسب عن حالة المفاوضات. لقد عمل النادي الأبيض بالفعل مع اللاعب الذي يوافق على مدة عقده الجديد في مدريد وراتبه. لكن لا يزال يتعين عليه المضي قدمًا مع بوروسيا ، وهنا تكمن المشكلة.

يقوم Hans-Joachim Watzke بتصميم متاهة لإدخال اللاعب هذا الصيف. بادئ ذي بدء ، لا يريد خفض سعر 150 مليون يورو التي طلبها في البداية . التبرير سهل بالنسبة له: لقد دفع ريال مدريد 80 زائد 20 مقابل لاعب يفهمون أنه أقل قيمة ، مثل تشواميني ، وقبل بضعة أشهر فقط دفع تشيلسي 120 مقابل إنزو فرنانديز. بهذه الأمثلة ، يحاول بوروسيا تحميل نفسه بالأسباب. فكرة Watzke هي إثارة محاولة للاعب. وبهذه الطريقة ، عندما يرفض عرض ريال مدريد ، الذي لا يريد دفع أكثر من 100 + 20 هدفًا ، فإنه سيضع على الطاولة العروض الأخرى ذات القيمة الأكبر (السيتي وربما ليفربول مرة أخرى) التي وصلت إلى مكاتبه.

على الرغم من رغبة بيلينجهام في الذهاب إلى مدريد ، نظرًا لأنه لديه عقد حتى عام 2025 ، يمكن لبوروسيا ، بالوسائل الصعبة ، الاحتفاظ ببيلينجهام لمدة عام آخر ، على الرغم من أنه في وقت لاحق ، في صيف عام 2024 ، سيكونون ملزمين بالفعل ببيعه ، نعم أو نعم ، لتجنب مغادرته مجانًا في عام 2025. يتضح في صحافة دورتموند المحلية أن بيلينجهام قد رفض بالفعل عرض التجديد الذي طرحه بوروسيا على الطاولة ، والذي كان سيجمع 14 مليون صافي للبقاء واحدًا آخر. العام وبعد ذلك تباع. وينشرون هناك أيضًا أن والد لاعب كرة القدم ، مارك ، مهتم جدًا بأن يصبح الانتقال ساريًا هذا الصيف للحفاظ على لوائح FIFA الجديدة التي تنظم نشاط الوكلاء والعمولات التي يتم أخذها لعمليات النقل.على الرغم من أن هذه اللائحة دخلت حيز التنفيذ في يناير الماضي ، إلا أن هناك بعض الجوانب التي تم تعليقها.

دون أن يكون ضمانًا للنجاح النهائي ، كما علم AS ، كان اللاعب هو الذي وضع العملية على لوحة لريال مدريد ، متجاهلاً العروض التي تلقاها من السيتي وليفربول. كان ليفربول أول من انسحب من العرض. من ناحية أخرى ، فإن العرض المالي للسيتي يفوق بكثير عرض ريال مدريد ، سواء بالنسبة للاعب كرة القدم أو لدورتموند.

بتوقيع بيلينجهام ، ينوي ريال مدريد استكمال تجديده في خط الوسط. سيصل أحد لاعبي الوسط الواعدين على هذا الكوكب ، بدءًا من إنجلترا في نهائيات كأس العالم الأخيرة في قطر على الرغم من صغر سنه ، بعد التعاقد مع كامافينجا (تكلف 40 مليونًا في سن 18) وتشواميني (80 حصلوا على رواتبهم عندما كان كان 22). كما كشفت هذه الصحيفة أيضًا ، تلقى سيبايوس بالفعل دعوة من ريال مدريد للجلوس والتفاوض على التجديد ، وهو تجديد وافق عليه كروس أيضًا لمدة عام آخر ، كما فعل مودريتش ، الذي كان قد عقد لقاءًا مرتجلًا مع فلورنتينو في فالديبيباس (مع كل شيء ، في حالتي الألمانية والكرواتية لا يزال يتعين التوقيع عليه بالأحرف الأولى).أخيرًا ، وتسريعًا لمسيرتهم المهنية مثل مودريتش وكروس ، لدى ريال مدريد أيضًا خيارات للتعاقد مع غابري فيجا (20) ، والذي يكلف 40 مليون يورو من شرطه. لكن يجب أن يأتي بيلينجهام أولاً.